منتدى صرخات شعرية
أهلا ومرحبا بك ، يسعدنا انضمامك الى اسرتنا فى { منتديات ربعاوى فى سجون ببلاوى }مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض من زهور مرحبا بك ممزوجة .. بعطر الورد ، ورائحة البخور

منتدى صرخات شعرية

أربعة لا يَثبت معها مُلك ،غش الوزير، وسوء التدبير، وخُبثُ النِيَّة ، وظُلم الرَّعيّة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
اناصعيدى----------- ياسآئلى من أنا ؟ وعن نسبى أنا نجم وأهلى فى السما أقمار ----------- انا سوهاجى اسيوطى قناوى وبلادى بلاد البارود والنار ----------- انا مع الحق والشرعيه‎‎ وبوجه للمعرصين إنذار ----------- انا صعيدى محترم ارفض المسخرة والعار ----------- وأرفع سلاحى فى جه الطغاة يسقط حكم العسكر الأشرار ----------- انا الصعيدى انا مسلم اصون عرضى واحمى العار ----------- لآ أنا عمرو ولا بكرى ولا انا بوق من ابواق العار ----------- انا صعيدى بلد المرجله هقرب لكم المسافة والمشوار ----------- لو زرتونا تلاقو الكرم عندنا بنكرم الضيف ونعظم الاحرار ----------- ونؤيد الرئيس الشريف مرسى ويسقط حكم العسكر الأشرار ---------- شاعر ثورة مصرية‎ * * * *

شاطر | 
 

 نيويورك تايمز: السيسي يعترف بالانقلاب للمرة الاولى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرعام
avatar

الدوله الدوله :
عدد المساهمات : 521
تاريخ التسجيل : 26/11/2013

مُساهمةموضوع: نيويورك تايمز: السيسي يعترف بالانقلاب للمرة الاولى   الخميس مايو 08, 2014 2:19 pm

نيويورك تايمز: السيسي يعترف بالانقلاب للمرة الاولى
52014222231
نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤول أمريكي بارز امتنع عن ذكر اسمه بسبب البروتوكول الدبلوماسي، أن “واشنطن أدارت نقاشات مكثفة مع الحكومة والجيش والمعارضة المصرية” في الأيام التي سبقت تدخل الجيش الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 تموز/يوليو 2013، و “حاولت المساعدة في التوصل لحل للأزمة حتى لا تتطور وبدون عنف، لكن “أيا من الأطراف رفض التنازل” حسب المسؤول.
وجاءت تصريحات المسؤول عقب اللقاءين الصحافيين اللذين أجراهما قائد الانقلاب العسكري مع قناتي تلفزة مصرية، قال فيهما إن السفيرة الأمريكية في القاهرة “طلبت منه التريث ليوم أو يومين”، قبل الإطاحة بالرئيس مرسي. وكان رد السيسي على السفيرة آن باترسون هو رفض الطلب.
فيما قال مسؤولون أمريكيون ومستشارون للرئيس محمد مرسي، الرئيس المصري المنتخب، إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما حاولت وحتى الساعات الأخيرة التوصل لاتفاق مع مرسي كان يمكن أن يمنع انقلاب 3 يوليو الذي قاده وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.
وعلقت الصحيفة قائلة، إن تصريحات السيسي هي المرة الأولى التي يعترف فيها علنا بأنه ناقش التدخل العسكري أي الانقلاب مع مسؤولين أمريكيين، قبل أيام من تحرك الجيش المصري.
وتناقض تصريحات السيسي الأخيرة ما يقوله أنصاره من أن واشنطن عملت، وبنشاط على دعم الإخوان المسلمين في مصر، ولأن إدارة أوباما تعاملت مع الرئيس المنتخب شرعيا.
وتقول الصحيفة إن السيسي رفض تأكيد الموقف في لقائه الصحافيين عندما سئل عنه. وبدلا من ذلك، عبر عن تقبله لمواقف البعض في واشنطن الذين يرون الإطاحة بمرسي انقلابا. وألح في الوقت نفسه على المسؤولين الأمريكيين النظر للموضوع بطريقة مختلفة و “بعيون مصرية”، مضيفا: “لا تطبقوا ثقافتكم، ونظامكم وتطوركم” على مصر. وتوقع تحسن العلاقات مع الولايات المتحدة بعد الانتخابات القادمة المتوقع فوزه بها.
وفي نقطة أخرى قال السيسي إنه حذر المسؤولين الامريكيين البارزين في بداية آذار/ مارس من العام الماضي أنه يعتقد أن “عهد الإخوان المسلمين قد انتهى”، في الوقت الذي زعم فيه أنه ظل يأمل حتى آخر لحظة، أي مساء 2 تموز/ يوليو بموافقة مرسي على تنظيم استفتاء على رئاسته بدلا من السجن في قاعدة عسكرية.



http://almydan.tv/?p=31387
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://th77th.forumegypt.net
 
نيويورك تايمز: السيسي يعترف بالانقلاب للمرة الاولى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صرخات شعرية :: المنتديات العامه :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: