منتدى صرخات شعرية
أهلا ومرحبا بك ، يسعدنا انضمامك الى اسرتنا فى { منتديات ربعاوى فى سجون ببلاوى }مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض من زهور مرحبا بك ممزوجة .. بعطر الورد ، ورائحة البخور

منتدى صرخات شعرية

أربعة لا يَثبت معها مُلك ،غش الوزير، وسوء التدبير، وخُبثُ النِيَّة ، وظُلم الرَّعيّة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
اناصعيدى----------- ياسآئلى من أنا ؟ وعن نسبى أنا نجم وأهلى فى السما أقمار ----------- انا سوهاجى اسيوطى قناوى وبلادى بلاد البارود والنار ----------- انا مع الحق والشرعيه‎‎ وبوجه للمعرصين إنذار ----------- انا صعيدى محترم ارفض المسخرة والعار ----------- وأرفع سلاحى فى جه الطغاة يسقط حكم العسكر الأشرار ----------- انا الصعيدى انا مسلم اصون عرضى واحمى العار ----------- لآ أنا عمرو ولا بكرى ولا انا بوق من ابواق العار ----------- انا صعيدى بلد المرجله هقرب لكم المسافة والمشوار ----------- لو زرتونا تلاقو الكرم عندنا بنكرم الضيف ونعظم الاحرار ----------- ونؤيد الرئيس الشريف مرسى ويسقط حكم العسكر الأشرار ---------- شاعر ثورة مصرية‎ * * * *

شاطر | 
 

 يقول الله تعالى {وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرعام
avatar

اوسمتى :
------------------------------------------------------------------------------


الدوله الدوله :
عدد المساهمات : 573
تاريخ التسجيل : 26/11/2013

مُساهمةموضوع: يقول الله تعالى {وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً    السبت ديسمبر 14, 2013 6:22 pm


السلام عليكم...

لعل البعض سيزجرني لأني وضعت هذا الموضوع في هذه الايام المباركة.. ولكن هناك الكثيرين لم يحترموها واعدوا العدة لمعصية الله..في ايام العيد.. فالله المستعان.

يقول الله تعالى {وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً }الإسراء32


عفوا تعف نساؤكم في المحرم= وتجنبوا ما لا يليق بمسلم

من يزن في الناس بألفي درهم= في بيته يزنى بغير الدرهم

من يزن يزنى به ولو بجداره= إن كنت يا هذا لبيبا فافهم

إن الزنا دين فإن أديته= كان الوفا من أهل بيتك فاعلم

يا هاتكا ستر النساء وقاطعا= سبل المودة عشت غير مكرم

لو كنت حرا من سلالة ماجد= ما كنت هتاكا لحرمة مسلم


يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((ثلاثة حق على الله أن يغنيهم"، وفي لفظ "عونهم"، : "المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف"، وفي لفظ: "والناكح ليستعفف". ))

الزنا

لغة:قيل من الضيق ،(لسان العرب)...ولكنه في الحقيقة من الماء (صب الماء). فالزنا لهجة في الشنا (الشن والشنان=الماء المتفرق) .لأن الزنا غرضه فقط الشهوة وقضاء الوطر .

وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ((إجتنبوا هذه القاذورة)) اي _الزنا_ونجد كلمة (قذر) لهجة في (قذى)،والقذى ماء قذر.فالزنا لغةً هو شنّ الماء (صرفه وهدره) كما نسمي اليوم الماء المهدور (مجاري،صرف صحي،بواليع).

اما تعريفه اصطلاحا:

وطء الرجل لامرأة محرمة عليه من غير عقد ولا شبهة عقد ولا ملك ولا شبهة ملك وهو عاقل بالغ مختار عالم بالتحريم.


/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/


جاء في تفسير الاية السابقه عند ابن كثير:

يقول تعالى ناهيا عباده عن الزنا وعن مقاربته ومخالطة أسبابه ودواعيه " ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة " أي ذنبا عظيما " وساء سبيلا " أي وبئس طريقا ومسلكا .

وذكر القرطبي في تفسيره:

قال العلماء : قوله تعالى " ولا تقربوا الزنا " أبلغ من أن يقول : ولا تزنوا ; فإن معناه لا تدنوا من الزنا . والزنا يمد ويقصر , لغتان . قال الشاعر : كانت فريضة ما تقول كما كان الزناء فريضة الرجم و " سبيلا " نصب على التمييز ; التقدير : وساء سبيله سبيلا . أي لأنه يؤدي إلى النار . والزنا من الكبائر , ولا خلاف فيه وفي قبحه لا سيما بحليلة الجار.


/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/






قال الإمام أحمد: حدثنا يزيد بن هارون حدثنا جرير حدثنا سليم بن عامر عن أبي أمامة أن فتى شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ائذن لي بالزنا فأقبل القوم عليه فزجروه وقالوا : مه مه فقال " ادنه " فدنا منه قريبا فقال " اجلس " فجلس فقال " أتحبه لأمك " ؟ قال لا والله , جعلني الله فداك قال ولا الناس يحبونه لأمهاتهم قال " أفتحبه لابنتك " ؟ قال لا والله يا رسول الله جعلني الله فداك قال ولا الناس يحبونه لبناتهم قال " أفتحبه لأختك " ؟ قال لا والله , جعلني الله فداك قال ولا الناس يحبونه لأخواتهم قال " أفتحبه لعمتك " ؟ قال لا والله , جعلني الله فداك قال ولا الناس يحبونه لعماتهم قال " أفتحبه لخالتك " ؟ قال لا والله , جعلني الله فداك قال ولا الناس يحبونه لخالاتهم قال فوضع يده عليه وقال " اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وأحصن فرجه "......


وقال ابن أبي الدنيا حدثنا عمار بن نصر حدثنا بقية عن أبي بكر بن أبي مريم عن الهيثم بن مالك الطائي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ما من ذنب بعد الشرك أعظم عند الله من نطفة وضعها رجل في رحم لا يحل له " .


وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اجتنبوا السبع الموبقات - أي المهلكات - الشرك بالله ، والسحر ، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق ، وأكل الربا ، وأكل مال اليتيم ، والتولي يوم الزحف ، وقذف المحصنات - أي العفائف - المؤمنات الغافلات - أي الغافلات عن الفواحش - ) ( متفق عليه ) 0

وروى أبو حذيفة بن اليمان رضي الله تعالى عنه.

((إياكم والزنا فإن فيه ست خصال ، ثلاث في الدنيا ، وثلاث في الآخرة ، فأما التي في الدنيا : فذهاب البهاء ، ودوام الفقر ، وقصر العمر . وأما التي في الآخرة : فسخط الله تعالى ، وسوء الحساب ، والخلود في النار))



/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/




يقول الامام احمد رحمه الله : اعظم ذنب بعد القتل الزنا.

يقول ابن القيم رحمه الله:جعل الله سبحانه وتعالى سبيلَ الزنا شرَّ سبيل ، فقال تعالى : ( وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً )

قال عمرو بن ميمون : كنت في اليمن في غنم لأهلي وأنا على شرف ، فجاء قرد مع قردة ، فتوسد يدها فجاء قرد أصغر منه فغمزها ، فسلّـت يدها من تحت رأس القرد الأول سلاًّ رقيقا وتبعته ، فوقع عليها وأنا انظر ، ثم رجعت فجعلت تدخل يدها تحت خد الأول برفق ، فاستيقظ فزعا فشمها فصاح ، فاجتمعت القرود ، فجعل يصيح ويومىء إليها بيده فذهب القرود يمنة ويسرة فجاءوا بذلك القرد اعرفه فحفروا لهما حفرة فرجموهما فلقد رأيت الرجم في غير بني آدم .

يقول ابن تيمية رحمه الله:البهائم لها أهـواء وشهـوات بحسب احساسها وشعورها ، ولم تؤت تمييزا وفرقانا بين ما ينفعها ويضرها ، والإنسان قد أوتيَ ذلك ، ولهذا يُقال : الملائكة لهم عقول بلا شهـوات ، والبهائم لها شهـوات بلا عقـول ، والإنسان لـه شهوات وعقل ، فمن غلب عقلُه شهوته فهو أفضل من الملائكة أو مثل الملائكة ، ومن غلبت شهوتُه عقله فالبهائم خير منه . انتهى كلامه - رحمه الله - .


يقول ابن القيم رحمه الله:ويكفي في قبح الزنا أن الله سبحانه وتعالى مع كمال رحمته شَرَعَ فيه أفحش القتلات وأصعبها وأفضحها ، وأمر أن يَشهد عباده المؤمنون تعذيب فاعله ، ومِنْ قُبْحِه أن الله سبحانه فَطَرَ على بغضه بعض الحيوان البهيم الذي لا عقل لـه .

قال احد السلف: وقبح فعل الزنا ان الرجل والمرأة يتعريان امام الله من غير حياء ولاحشيمة _بتصرف_

وذكر الهيتمي انه مذكور في الزبور:ان الزناة يعلقون في النار ويضربون بسياط من حديد فإذا استغاث احدهم من الضرب نادته الملائكة: اين كان هذا الصوت وانت تضحك وتفرح وتمرح ولاتراقب الله ولاتستحي منه.

يقول الشيخ صالح الفوزان حفظه الله: والزنى من اعظم الجرائم،وهو يتفاوت في الشناعة،والاثم والقبح،فزنى بذات زوج،والزنى بذات المحرم,والزنى بحلية الجار من اعظم انواعه.

/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/


اخي...اختي:

يامن بليتم بالزنا...ماذا استفدتم من سعادة بضع دقائق؟...هل لازلتم تحسون بسعادتها؟... والله ان كان في قلوبكم ايمان فلن يهنى لكم بال حتى تتوبوا الى الله مما انتم فاعلين..يامن عزمت على السفر لقضاء وطرك..ويامن اتفقتي مع شاب ليقضي شهوتك..هل فكرتم بالعواقب دنيا واخره؟..والله لو فكرتم بها تفكيرا سليما لعلمتم انكم في ضلال كبير...والله انها لسعادة مؤقتة..فكم من سعادة في دقائق معدودة خلفت جحيما وحزنا عظيما..اتعلم ما هو اغلى ماتملك بعد دينك؟..هو شرفك.. اختي المسلمة... لايغرنك من يقول انه سيستر عليك..انه كاذب ..وماذا تستفيدين حينما يذهب شرفك..الم يجعل الله لك بديلا ...اليس الزواج يطفئ شهوتك؟...اكنت تجهلين انك حين يجامعك زوجك انك على اجر... وهو ايضا على اجر كما بشرنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم..اعلم يقينا ان للرجل والمرأة شهوة ..ولا ينكرها الا اثنان:
..العنين(من لاشهوة له)..والكاذب..ولكن قضائه في بضع دقائق يندم عليها المؤمن طيلة حياته..اتقوا الله.. ماذا لو مت او متي وانتما تزنيان؟...اتضمن انك تعيش او تعيشين حتى تنتهون؟..الم تسمعوا بقصص كثيرة عن اناس ماتوا وهم يزنون؟..كيف ستقابلان الله يوم القيامه وانتما اذا كانت خاتمتكما الزنا؟..الاتعلمون ان الناس يبعثون على ماماتوا عليه؟..ويا أيها الشاب هل تفكرت عندما تزني في اختك المسلمة؟..الاتخشى ان يبليك الله؟؟...كيف وانت تستطيع الابتعاد عن الفواحش...اتق الله في اختك المسلمة...اعلم ان كثيرا من الشباب يقول هي من دعتني..!! اعلم .. لكن هل انت الوحيد الذي دعيت الى الزنا؟..والله انهم كثر.. ولكن امتنعوا رغبة بالحور العين..بدلا من حور الطين..!!...ابتعد عن الشبهات واماكنها..اذا نويت على السفر للزنا...فغير اتجاه رحلتك..قم بتمزيق تذكرة سفرك..افعل اي شي لكي لاتذهب..واذا كنت على وعد مع فتاة لتزني بها في بلدك.. فاعمل على الابتعاد عنها.. قم بإقفال هاتفك..اخرج مع صديق لك..اذهب الى مكان بعيد..قم بقضاء بعض اشغالك..اقطع مكالماتك جميعها..اعلم انها هذا صعب..ولكن ليعلم الجميع ان حلاوة الابتعاد والله انها لتفوق حلاوة الزنا.. ويتمتع صاحبها بها دنيا واخره..وماهي الا ايام وتنسى كل شي.


ويا أختي العازمة على الزنا...ألديك اغلى من عرضك وشرفك وشرف عائلتك؟..الا تعملين على الامتناع عن هذه الفاحشة؟..والله انها لسهلة على من سهلها الله عليه..قومي بقطع مكالماتك مع جميع الشباب..قوي عزيمتك وفكري بالعواقب وانظري اي العواقب ستكون من صالحك ولتعلمي ان من زنا بك فإنه سيخبر اصدقائه.. وكم من فتاة بدأت تعض اصابع الندم..!!والسعيد من اتعظ بغيره والتعيس من اتعظ به الناس.

وعليكم بالمحافظة على الصلاة بوقتها فإن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر...والبعد كل البعد عن كل مهيض للشهوة..والحرص على الزواج المبكر..واعلم ان الله سيرزقك..

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((ثلاثة حق على الله أن يغنيهم"، وفي لفظ "عونهم"، : "المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف"، وفي لفظ: "والناكح ليستعفف". ))





وانهي حديثي الطويل بأبيات للإمام الجهبذ .الشافعي.

[poem font="Simplified Arabic,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,green" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
عفوا تعف نساؤكم في المحرم= وتجنبوا ما لا يليق بمسلم

من يزن في الناس بألفي درهم= في بيته يزنى بغير الدرهم

من يزن يزنى به ولو بجداره= إن كنت يا هذا لبيبا فافهم

إن الزنا دين فإن أديته= كان الوفا من أهل بيتك فاعلم

يا هاتكا ستر النساء وقاطعا= سبل المودة عشت غير مكرم

لو كنت حرا من سلالة ماجد= ما كنت هتاكا لحرمة مسلم [/poem]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://th77th.forumegypt.net
 
يقول الله تعالى {وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صرخات شعرية :: المنتديات العامه :: المنتديات الاسلامية :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: