Admin مديرعام
اوسمتى :
------------------------------------------------------------------------------
الدوله : عدد المساهمات : 607 تاريخ التسجيل : 26/11/2013
| موضوع: إِذَا جَاءَ ذَاكَ كَانَ الَّذِي قُلْتَ ؟؟ الإثنين فبراير 10, 2014 8:01 pm | |
|
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ننقل الفاظا نقراها من غير تمعن لها ومنها : ماتتناقله الالسنة مما لم نجد له نص الا ان النص الاصلي لتلك المقولة المستمدة من فهمه موجود وتلك المقولة هي: لهدم الكعبة حجرا حجرا أهون على الله من قتل المسلم
وهؤلاء الذين يقتلون المسلمين ورد وصفهم بالقتالين وهم من يقتلون الطائفة المنصورة اليوم بالشام
والحديث هذا اصله
وهل سيقع خلال الاعوام الخمس القادمة؟
أخبرنا عبد الملك بن الحسن ، حدثنا محمد ، حدثنا إبراهيم ، حدثنا مسلم ، حدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري ، حدثنا أبي ، حدثنا شعبة ، عن النعمان بن سالم ، قال : سمعت يعقوب بن عاصم بن عروة بن مسعود الثقفي ، يقول : سمعت عبد الله بن عمرو ، وجاءه رجل ، فقال : ما هذا الذي تحدث به ؟ تقول إن الساعة تقوم إلى كذا وكذا ، فقال : سبحان الله ولا إله إلا الله - أو كلمة نحوهما - لقد هممت أن لا أحدث أحدا شيئا أبدا إنما قلت إنكم سترون بعد قليل أمرا عظيما ، يحرق البيت ويكون ويكون ، ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يخرج الدجال في أمتي فيمكث أربعين لا أدري أربعين يوما أو أربعين شهرا أو أربعين عاما فيبعث الله عيسى ابن مريم عليه السلام كأنه عروة بن مسعود فيطلبه فيهلكه ، ثم يمكث الناس سبع سنين ليس بين اثنين عداوة ، ثم يرسل الله ريحا باردة من قبل الشام فلا يبقى على وجه الأرض أحد في قلبه مثقال حبة من خير من إيمان إلا قبضته حتى لو أن أحدكم دخل في كبد جبل لدخلته عليه حتى تقبضه » قال : سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : « فيبقى شرار الناس في خفة الطير وأحلام السباع لا يعرفون معروفا ولا ينكرون منكرا فيتمثل لهم الشيطان فيقول : ألا تستجيبون ؟ فيقولون : فما تأمرنا فيأمرهم بعبادة الأوثان وهم في ذلك دار رزقهم حسن عيشهم ، ثم ينفخ في الصور فلا يسمعه أحد إلا أصغى ليتا ورفع ليتا » قال : « وأول من يسمعه رجل يليط حوض إبله » قال : « فيصعق ويصعق الناس ثم يرسل الله - أو قال : ينزل الله - مطرا كأنه الطل - أو الظل نعمان الشاك - فتنبت منه أجساد الناس ، ثم ينفخ فيه أخرى فإذا هم قيام ينظرون ، ثم يقال : يا أيها الناس هلموا إلى ربكم وقفوهم إنهم مسئولون » قال : « ثم يقال : أخرجوا بعث النار ، فيقال : من كم ؟ فيقال : من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين » قال : « فذاك يوم يجعل الولدان شيبا وذلك يوم يكشف عن ساق ».
الإضافه في 4/09/2012 التسميات: أسئلة الشيخ ياسين العجلوني, ضرب المسجد الحرام واحراقه إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركةالمشاركة في Twitterالمشاركة في Facebook
هناك تعليق واحد:
ياسين العجلوني7 مايو، 2012 3:32 م قال ابو عمرو الداني رقم الحديث: 465 (حديث موقوف) حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُثْمَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ ثَابِتٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عُثْمَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مَعْبَدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ أَبِي يَحْيَى ، عَنْ شَرِيكِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ ابْنِ عَطَاءٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ ابْنِ عُمَرَ مَعَ أَبِي , وَنَحْنُ نَنْظُرُ إِلَى الْبَيْتِ , فَقَالَ : " يَا عَطَاءُ , كَيْفَ أَنْتُمْ إِذَا هَدَمْتُمُوهُ ؟ " قُلْتُ : " مَنْ يَفْعَلُهُ ؟ " قَالَ : " أَنْتُمْ " , قُلْتُ : " وَنَحْنُ يَوْمَئِذٍ عَلَى الإِسْلامِ ؟ " ، قَالَ : " نَعَمْ , يُبْنَى فَيَكُونُ أَحْسَنَ مَا يَكُونُ , وَيَعْلُو الْبُنْيَانُ عَلَى رُءُوسِ الْجِبَالِ , فَإِذَا رَأَيْتَ ذَلِكَ فَقَدْ أَظَلَّكَ الأَمْرُ " .
وهذا الهدم سيقع على ايدي الفرس (العجم) وهناك نصوص تؤكد وقوعه في زمان علو البنيان بل في زمان ظهور القتال حول دمشق ووبيت المقدس وقد ظهر الاول عام 1432هـ وسيظهر الثاني عند هدم الاقصى
والحديث حدثنا غندر عن شعبة عن يعلى بن عطاء عن أبيه قال : كنت آخذا بلجام دابة عبد الله بن عمرو فقال : كيف أنتم إذا هدمتم البيت ، فلم تدعوا حجرا على حجر ، قالوا : ونحن على الإسلام ؟ قال : وأنتم على الإسلام ، قال : ثم ماذا ؟ قال : ثم يبنى أحسن ما كان ، فإذا رأيت مكة قد بعجت كظائم ورأيت البناء يعلو رءوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك . فهذا الهدم في زمان علو البناء وفي زمان ظهور الخبث (الخميني ودولته)
رقم الحديث: 127 -10 (حديث مرفوع) وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْمَجْدِ زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَامِدٍ الثَّقَفِيُّ بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ بِأَصْبَهَانَ ، قُلْتُ لَهُ : أَخْبَرَكُمْ أَبُو الْفَرَجِ سَعِيدُ بْنُ أَبِي الرَّجَاءِ الصَّيْرَفِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنْتَ تَسْمَعُ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ النُّعْمَانِ ، أَنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَلِيٍّ ابْنُ الْمُقْرِئِ ، أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمُثَنَّى ، ثنا أَبُو سَعِيدٍ هُوَ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، ثنا مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِي الأَسْوَدِ الدِّيلِيِّ ، قَالَ : انْطَلَقْتُ أَنَا وَزُرْعَةُ بْنُ ضَمْرَةَ مَعَ الأَشْعَرِيِّ ، فَلَقِينَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو ، قَالَ : فَجَلَسْتُ عَنْ يَمِينِهِ وَجَلَسَ زُرْعَةُ عَنْ يَسَارِهِ ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو : يُوشِكُ أَنْ لا يَبْقَى فِي أَرْضِ الْعَرَبِ مِنَ الْعَجَمِ إِلا قَتِيلٌ أَوْ أَسِيرٌ يَحْكُمُ فِي دَمِهِ . فَقَالَ لَهُ زُرْعَةُ بْنُ ضَمْرَةَ : أَيَظْهَرُ الْمُشْرِكُونَ عَلَى أَهْلِ الإِسْلامِ ؟ قَالَ : مِمَّنْ أَنْتَ ؟ قَالَ : مِنْ بَنِي عَامِرِ بْنِ صَعْصَعَةَ . فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو : لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَدَافَعَ مَنَاكِبُ بَنِي عَامِرِ بْنِ صَعْصَعَةَ عَلَى ذِي الْخُلَصَةِ بِنَاءً أَوْ بَيْتًا كَانَ يُسَمَّى فِي الْجَاهِلِيَّةِ ، قَالَ : فَذَكَرْنَا لِعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ قَوْلَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو فَقَالَ عُمَرُ ثَلاثَ مَرَّاتٍ : عَبْدُ اللَّهِ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُ . قَالَ : فَخَطَبَ عُمَرُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ ، فَقَالَ : إِنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ : " لا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ مَنْصُورَةً حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ " . قَالَ : فَذَكَرْنَا لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو قَوْلَ عُمَرَ ، فَقَالَ : صَدَقَ نَبِيُّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، إِذَا جَاءَ ذَاكَ كَانَ الَّذِي قُلْتَ . رد
*************** الكتب » مصنف عبد الرزاق » كِتَابُ الْمَنَاسِكِ » بَابُ خَرَابِ الْبَيْتِ
[ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]
رقم الحديث: 8988 (حديث مرفوع) عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فِي آخِرِ الزَّمَانِ يَظْهَرُ ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ عَلَى الْكَعْبَةِ " ، قَالَ : حَسِبْتُ ، أَنَّهُ قَالَ : فَيَهْدِمُهَا ،
قَالَ مَعْمَرٌ : وَبَلَغَنِي عَنْ بَعْضِهِمْ : أَنَّ الْكَعْبَةَ تُهْدَمُ ثَلاثَ مَرَّاتٍ ، تُرْفَعُ فِي الثَّالِثَةِ أَوِ الرَّابِعَةِ ، فَاسْتَمْتِعُوا مِنْهَا .
والشاهد هنا بلاغ معمر وهو موصول من طريق اخر ساذكره بعد قليل
*****************
الكتب » اخبار مكة للفاكهي »
ذِكْرُ خُرُوجِ أَهْلِ مَكَّةَ مِنْهَا يعمرها أهلها ثم يخربونها ، يخرجون منها ثم يعودون فيها فيعمرونها ، ثم يخربونها فلا يعودون إليها إلى يوم القيامة
رقم الحديث: 1630 (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ الْكُدَيْمِيُّ , قَالَ : ثنا بِشْرُ بْنُ عُمَرَ الزَّهْرَانِيُّ , قَالَ : ثنا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَذَكَرَ مَكَّةَ ، فَقَالَ : " يَعْمُرُهَا أَهْلُهَا ثُمَّ يُخَرِّبُونَهَا ، يَخْرُجُونَ مِنْهَا ثُمَّ يَعُودُونَ فِيهَا فَيَعْمُرُونَهَا ، ثُمَّ يُخَرِّبُونَهَا فَلا يَعُودُونَ إِلَيْهَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ " ,
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حُمَيْدٍ الأَنْصَارِيُّ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُوسَى الْفَرَّاءِ , قَالَ : ثنا هِشَامُ بْنُ يُوسُفَ ، عَنْ عَقِيلِ بْنِ مَعْقِلٍ , قَالَ : سَمِعْتُ وَهْبَ بْنَ مُنَبِّهٍ يَقْرَأُ صَحِيفَةَ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، يَذْكُرُ فِيهَا أَنَّ جَابِرًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , قَالَ : أَخْبَرَنِي عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فَذَكَرَ نَحْوَهُ ،
إِلا أَنَّهُ قَالَ : " فَلا يَعُودُونَ فِيهَا أَبَدًا " .
| |
|